الأسهم

تراجع طفيف في الأسهم اليابانية وسط حذر قبيل الانتخابات العامة

تراجعت الأسهم اليابانية بشكل طفيف خلال تعاملات يوم الاثنين، مع استقرار الين وسط حالة من الحذر تزامنت مع اقتراب الانتخابات العامة ومتابعة نتائج الأعمال للشركات.

انخفض مؤشر “نيكي” بنسبة 0.07%، أو ما يعادل 27 نقطة، ليصل إلى 38954 نقطة، بينما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.27%، أو 9 نقاط، مسجلاً 2679 نقطة.

على الجانب الإيجابي، شهدت أسهم الرقائق مكاسب ملحوظة، متأثرة بارتفاع نظيراتها في أوروبا والولايات المتحدة بعد النتائج القوية لشركة “تي إس إم سي” التايوانية.

حيث ارتفع سهم “أدفانتست” بنسبة 2.67% ليصل إلى 8181 ينًا، كما زاد سهم “طوكيو إلكترون” بنسبة 0.94% ليصل إلى 23720 ينًا.

تُعقد الانتخابات العامة في اليابان في السابع والعشرين من أكتوبر، ولا يزال مصير الحزب الحاكم، الحزب الديمقراطي الليبرالي، غير واضح في ما يتعلق بتحقيق الأغلبية في مجلس النواب.

وأشار “ماساهيرو إيتشيكاوا”، كبير استراتيجيي السوق لدى “سوميتومو ميتسوي دي إس”، إلى أن المستثمرين يتجنبون التداول بسبب عدم اليقين المحيط بالانتخابات.

وأوضح أنه في حال فشل الحزب الحاكم في الحفاظ على الأغلبية، فإن حالة عدم اليقين ستستمر مما قد يؤدي إلى زيادة التقلبات في السوق، وفقًا لما نقلته وكالة “رويترز”.

كما يعقد بنك اليابان اجتماعه في 30 و31 أكتوبر الجاري لمناقشة أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن تبقى أسعار الفائدة ثابتة، في ظل ترقب التصريحات الرسمية بعد الاجتماع للاستدلال على مستقبل السياسة النقدية في الاجتماعات القادمة.

وفي سياق متصل، استقرت العملة الأمريكية أمام الين الياباني عند 149.45 ين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى