العملات

تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لسياسة الفائدة اليابانية

سجل الين الياباني انخفاضًا في الأسواق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليواصل خسائره لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ويصل إلى أدنى مستوى له في أسبوعين.

يأتي هذا التراجع وسط ترقب الأسواق لمزيد من الإشارات حول احتمال زيادة ثالثة في أسعار الفائدة اليابانية هذا العام.

الضغط على الين يتزايد مع ارتفاع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما يزيد من اتساع فجوة العوائد بين اليابان والولايات المتحدة، وسط انتظار بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي هذا الأسبوع.

سعر صرف الين الياباني اليوم: ارتفع الدولار بنسبة 0.25% مقابل الين ليصل إلى 147.21 ين، وهو أعلى مستوى منذ 20 غشت ، مقارنة بسعر افتتاح اليوم عند 146.85 ين، في حين بلغ أدنى مستوى 146.52 ين.

و تراجع الين الياباني بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي يوم الاثنين، مسجلًا رابع خسارة يومية على التوالي، مدفوعة بارتفاع العوائد الأمريكية.

و لا تزال التوقعات تشير إلى احتمالات منخفضة لرفع أسعار الفائدة اليابانية في اجتماع أكتوبر المقبل، بينما تظل احتمالات زيادة إضافية في ديسمبر عند حوالي 70%.

تنتظر الأسواق مزيدًا من البيانات الاقتصادية في اليابان وتعليقات من مسؤولي بنك اليابان للحصول على مؤشرات حول مستقبل السياسة النقدية اليابانية قبل نهاية العام.

و ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بمقدار 0.65 نقطة مئوية، ليواصل مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي ويسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 3.932%.

جاء هذا الارتفاع نتيجة تراجع التوقعات بتخفيف السياسة النقدية العدوانية في الولايات المتحدة، خاصة بعد نمو الاقتصاد الأمريكي بأفضل من المتوقع خلال الربع الثاني من هذا العام.

ووفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر مستقرة حاليًا عند 31%، بينما تبلغ احتمالات خفضها بمقدار 25 نقطة أساس حوالي 69%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى