الاقتصادية

تراجع النشاط في القطاع التصنيعي بألمانيا خلال غشت

كشفت البيانات الصادرة صباح الخميس عن S&P Global عن تراجع مؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي بألمانيا خلال شهر أغسطس، حيث سجل المؤشر قراءة أولية بلغت 42.1 نقطة، وهو ما جاء أقل من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى تسجيل 43.4 نقطة، وأقل أيضًا من القراءة السابقة لشهر يوليو التي كانت عند 43.2 نقطة.

مؤشر مديري المشتريات يقيس مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، استنادًا إلى بيانات تم جمعها من 1000 شركة في القطاعين التصنيعي والخدمي في ألمانيا.

و تستند هذه القراءة إلى حوالي 85% من الردود الشهرية على الاستطلاع، وتشير قراءة فوق 50 إلى نمو، بينما تدل القراءة دون 50 على انكماش.

فيما يخص القطاع الخدمي، أظهرت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في ألمانيا انكماشًا، حيث سجل المؤشر 51.4 نقطة خلال أغسطس، وهو أقل من التوقعات التي أشارت إلى تسجيل 52.3 نقطة، وأقل من القراءة السابقة لشهر يوليو التي سجلت 52.5 نقطة.

هذا المؤشر يقيس نشاط مديري المشتريات بناءً على استطلاع يشمل حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الألماني. يتتبع المؤشر عددًا من المتغيرات مثل المبيعات، التوظيف، المخزونات، والأسعار داخل ألمانيا. تشير القراءة فوق 50 إلى نمو في القطاع الخدمي، بينما تعكس القراءة دون 50 انكماشًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى