العملات الرقمية

تراجع العملات الرقمية رغم تحسن شهية المخاطرة وقرار المركزي الأوروبي بخفض الفائدة

شهدت معظم العملات الرقمية تراجعًا طفيفًا خلال تداولات اليوم الخميس، رغم انتعاش شهية المخاطرة بين المستثمرين بعد إعلان البنك المركزي الأوروبي عن قرار هام يتعلق بخفض الفائدة.

أظهرت بيانات اقتصادية حديثة من الولايات المتحدة ارتفاعًا في مبيعات التجزئة بنسبة 0.4% على أساس شهري في شتنبر ، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 0.3%.

كما كشفت بيانات أخرى عن انخفاض في عدد طلبات إعانة البطالة بمقدار 19 ألف طلب لتصل إلى 241 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في 12 أكتوبر، مقارنة بتوقعات بلغت 260 ألف طلب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام بمقدار ربع نقطة مئوية، وذلك في ظل تراجع التضخم في منطقة اليورو بشكل يفوق التوقعات.

و يشير هذا القرار إلى ارتياح البنوك المركزية الكبرى بشأن انخفاض معدلات التضخم، مما دفعها إلى تخفيف السياسات النقدية، وهو ما يدعم السيولة المالية ويزيد من قيمة الأصول.

و على صعيد التداولات، تراجع سعر عملة الإيثريوم بنسبة 0.8% ليصل إلى 2597.2 دولار على منصة “كوين ماركت كاب” بحلول الساعة 20:59 بتوقيت جرينتش. ورغم هذا التراجع، تقترب العملة الرقمية من تحقيق مكاسب أسبوعية تصل إلى 10%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى