العملات

تراجع الدولار الأمريكي وسط احتمالات خفض الفائدة

تراجع الدولار الأمريكي في الأسواق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية والفرعية، حيث استأنف خسائره التي توقفت لمدة يومين، مما جعله يقترب مرة أخرى من أدنى مستوى له في شهرين.

ويعود هذا التراجع إلى تباطؤ عمليات شراء الدولار كأفضل استثمار متاح، نظرًا للضعف الحالي في معدل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة عشر سنوات.

في وقت لاحق من اليوم، يترقب المستثمرون صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، قبل يوم من صدور تقرير الوظائف لشهر مايو.

ومن المتوقع أن توفر بيانات سوق العمل الأمريكية تسليطًا جديدًا على الاحتمالات المرتبطة بتخفيضات أسعار الفائدة التي قد يقرها مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

و تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى مستوى 104.05 نقطة، مقارنة بمستوى افتتاح التعاملات اليومية البالغ 104.25 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.30 نقطة.

و أنهى المؤشر تعاملات الأمس مرتفعًا بنسبة 0.15%، ليحقق مكسبًا ثانيًا يوميًا على التوالي، مع استمرار التعافي من أدنى مستوى له في شهرين عند 103.99 نقطة.

و بخلاف التعافي من المستويات المنخفضة، ارتفعت مستويات الدولار الأمريكي يوم الخميس بعد صدور بيانات قوية عن قطاع الخدمات في الولايات المتحدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى