العملات

تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوع مع تزايد توقعات خفض الفائدة الأمريكية

تراجع الدولار الأمريكي في الأسواق الأوروبية يوم الجمعة أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مسجلاً خسائره لليوم الثاني على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى في أسبوع.

هذا التراجع جاء نتيجة انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

التقارير الإعلامية تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يواجه قراراً صعباً في اجتماعه المرتقب، مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر.

و انخفض الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى 100.90 نقطة، وهو أدنى مستوى له في أسبوع. بدأ المؤشر تعاملات اليوم عند 101.20 نقطة وسجل نفس المستوى كأعلى نقطة خلال اليوم.

أغلق المؤشر منخفضًا بنسبة 0.5%، وهي أول خسارة خلال الخمسة أيام الماضية، بعد صدور بيانات سلبية حول سوق العمل الأمريكي والتقارير المتعلقة بأسعار الفائدة.

و انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات بنسبة 1.5 نقطة مئوية يوم الجمعة، واقترب من أدنى مستوى له في 15 شهرًا عند 3.605%. هذا الانخفاض في العوائد يقلل من جاذبية الاستثمار في الدولار الأمريكي.

تقارير صادرة عن “وول ستريت جورنال” و”فايننشال تايمز” تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يواجه تحدياً في اتخاذ القرار المقبل بشأن السياسة النقدية.

صندوق النقد الدولي أعلن يوم الخميس أن الوقت مناسب لبدء دورة التخفيف النقدي المنتظرة من قِبل الاحتياطي الفيدرالي، مشيرًا إلى تراجع المخاطر التصاعدية للتضخم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى