الأسهم

تراجع الأسواق الأوروبية وهبوط أسهم العلامات التجارية الفاخرة

تراجعت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء، مع انخفاض أداء قطاع شركات المنتجات الفخمة بعد تحذير “كيرنج” الفرنسية من انخفاض الأرباح، ورغم صدور بيانات إيجابية أظهرت تباطؤ التضخم في المملكة المتحدة.

وانخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.27% إلى 503 نقاط في تمام الساعة 11:15 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وفي حين استقر مؤشري “فوتسي” البريطاني عند 7731 نقطة، و”داكس” الألماني عند 17976 نقطة، تراجع “كاك” الفرنسي بنسبة 0.70% إلى 8143 نقطة.

وهبطت أسهم كل من “إل في إم إتش” بنسبة 3.12%، و”كريستيان ديور” 2.9%، و”هيرميس إنترناشيونال” 1.91%، و”باربيري جروب” 5.41%، متأثرة بتراجع سهم “كيرننج” الفرنسية المالكة لعلامة “جوتشي” التجارية 14.29% عقب تحذيرها من انخفاض أرباحها مع تراجع المبيعات في آسيا.

وعلى صعد آخر، أظهرت بيانات رسمية اليوم، تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المملكة المتحدة إلى 3.4% في فبراير انخفاضاً من 4% في يناير ومقارنة بالتوقعات عند 3.5%، وكانت أسعار الأغذية وخدمات المطاعم والمقاهي المساهم الأكبر في تباطؤ التضخم خلال الشهر الماضي.

ويترقب المستثمرون اليوم كلمة “كريستين لاجارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي في مؤتمر مراقبي البنك، لما قد يحمله من مؤشرات جديدة على مسار السياسة النقدية في القارة العجوز.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى