الاقتصادية

تراجع أسعار النيكل وسط ضغوط على الدولار وترقب لبيانات التضخم

شهدت أسعار النيكل انخفاضًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، على الرغم من تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى، وذلك في ظل ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة التي من المقرر صدورها غدًا الخميس.

وجاء هذا التراجع بعد إعلان بورصة لندن للمعادن الأسبوع الماضي عن وقف تسليم النيكل من مصنع في فنلندا مملوك لشركة MMC Norilsk Nickel الروسية. ويُعدّ هذا المصنع منتجًا رئيسيًا للنيكل المكرر، حيث تبلغ طاقته الإجمالية 65 ألف طن سنويًا.

ولم تُوضح بورصة لندن للمعادن سبب اتخاذها هذا الإجراء، لكنها قامت بشطب العديد من العلامات التجارية للمعادن هذا العام بعد مطالبتها بالامتثال لقواعد التوريد المسؤول.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بحلول الساعة 17:27 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 105.03 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 105.1 نقطة وأقل مستوى عند 105.00 نقطة.

وعلى صعيد التداولات في الفترة الأمريكية، هبطت العقود الفورية للنيكل بحلول الساعة 17:38 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.7% إلى 16.862 ألف دولار للطن.

ويرجح أن تؤثر بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي من المقرر صدورها غدًا، بشكل كبير على سياسة الاحتياطي الفيدرالي، وبالتالي على أسعار المعادن بشكل عام.

وتشير بعض التوقعات إلى أن بيانات التضخم قد تُظهر استمرار ارتفاع الأسعار، مما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر، الأمر الذي قد يؤدي إلى المزيد من الضغوط على أسعار المعادن.

وبشكل عام، تبقى أسعار النيكل مُتقلّبة وسط مخاوف بشأن الإمدادات والعوامل الاقتصادية العالمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى