الاقتصادية

تراجع أسعار النحاس وسط وفرة المعروض وضعف الطلب

تراجعت أسعار النحاس خلال تداولات اليوم الإثنين، رغم استقرار الدولار بشكل سلبي مقابل معظم العملات الرئيسية، وذلك في ظل تقييم الأسواق لآفاق الطلب العالمي.

وصلت مخزونات النحاس في بورصة لندن للمعادن مؤخرًا إلى 195,475 طنًا، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2021. وارتفعت المخزونات بشكل أكبر في المستودعات في كوريا الجنوبية وتايوان، وهما أقرب مواقع تسليم الصادرات من الصين، والتي عادة ما تكون مستوردًا صافيًا.

تم تداول عقد النحاس النقدي في بورصة لندن للمعادن بخصم 161.41 دولار للطن عن عقد الثلاثة أشهر يوم الأربعاء، وهو أكبر خصم منذ عام 1982 على الأقل، مما يشير إلى وفرة العرض على المدى القريب.

وقال أحد المتداولين: “لا يوجد طلب من الصين حتى الآن، لذا لا يوجد تسعير نقدي”، مضيفًا أن العلاوة المادية الثابتة تشير إلى ضعف الرغبة في استيراد المعدن إلى أكبر سوق استهلاكية له.

يتجلى ضعف الطلب أيضًا في البيانات الاقتصادية الأخيرة المخيبة للآمال الصادرة عن الصين. ومع ذلك، أدى هذا أيضًا إلى زيادة الآمال في أن تعلن بكين عن المزيد من الحوافز الاقتصادية في اجتماع سياسي رئيسي في الفترة من 15 إلى 18 يوليو.

وقال محللو ANZ في مذكرة: “احتمال تخفيف السياسة النقدية في الصين عزز المعنويات في قطاع المعادن الأساسية، لكن علامات ضعف الطلب حدت من المكاسب”.

ارتفعت مخزونات النيكل أيضًا في مستودعات بورصة لندن للمعادن وبلغت مؤخرًا 98,088 طنًا، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2022، بسبب ارتفاع الإنتاج في إندونيسيا وتباطؤ الاستهلاك.

ومع ذلك، انخفضت مخزونات القصدير في مستودعات بورصة لندن للمعادن إلى 4,450 طنًا، وهو أدنى مستوى لها منذ 23 أبريل، بسبب انخفاض العرض من إندونيسيا.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار بحلول الساعة 16:15 بتوقيت جرينتش بأقل من 0.1% إلى 104.04 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.3 نقطة وأقل مستوى عند 104.03 نقطة.

وعلى صعيد التداولات في الفترة الأمريكية، انخفضت العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر بنسبة 0.8% إلى 4.55 دولار للرطل بحلول الساعة 16:09 بتوقيت جرينتش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى