العملات الرقمية

تراجع أسعار العملات المشفرة والبيتكوين تنخفض بأكثر من 2%

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الإثنين، في ظل ترقب المستثمرين قرارات السياسة النقدية لعدد من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم هذا الأسبوع، وعلى رأسها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وسط انقسام التوقعات بشأن مقدار خفض الفائدة.

وهبط سعر البيتكوين بنسبة 2.31% إلى 58515.16 دولار وكذلك الإيثريوم بنسبة 3.54% إلى 2291.93 دولار، فيما تراجعت الريبل 1.93% إلى 57.23 سنت.

يأتي تراجع أداء العملات المشفرة اليوم، وخاصة البيتكوين، رغم توقعات بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض الفائدة خلال اجتماعه المقرر عقده هذا الأسبوع، لكن انقسام التوقعات بشأن ما إذا كان سوف يتم خفضها 25 نقطة أساس أم 50 نقطة يؤثر سلباً على معنويات المستثمرين.

إذ تُظهر أداة “سي إم إي فيدووتش” زيادة توقعات الخفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى 59% من 50% قبل يوم واحد و30% قبل أسبوع، مقابل تقلص احتمال الخفض 25 نقطة إلى 41% من 50% و30% على الترتيب.

حيث تتباين آراء المحللين والخبراء بين ما إذا كان إجراء خفض أعمق للفائدة يعد أمراً إيجابياً سوف يساعد على إنعاش أسواق الأصول الخطرة مثل الأسهم والعملات المشفرة، أو قد يبعث بإشارة سلبية على أن الاقتصاد الأمريكي ربما يتجه للركود.

ومن بين أبرز العوامل المؤثرة في حركة السوق اليوم، محاولة الاغتيال الجديدة للرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح الجمهوري للانتخابات القادمة “دونالد ترامب” أمس الأحد في فلوريدا.

إذ أفادت السلطات الأمنية بتبادل إطلاق النار مع مسلح كان على مقربة من “ترامب” أثناء لعب الجولف، وأنه تم العثور على السلاح المستخدم في الحادثة وإلقاء القبض على المشتبه به.

وذلك بعدما أدت محاولة الاغتيال التي تعرض لها “ترامب” المعروف بتأييده للعملات المشفرة في يوليو الماضي إلى ارتفاع أسعار هذه الفئة من الأصول، بسبب مساهمتها في تعزيز فرص فوزه بالانتخابات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى