العملات الرقمية

تراجع أسعار “البتكوين” بعد تحقيق أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

شهدت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” تراجعًا خلال تعاملات يوم الثلاثاء، متخلية عن أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، وذلك نتيجة النشاط الملحوظ في عمليات التصحيح وجني الأرباح.

ورغم ذلك، فإن انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يخفف من خسائر أكبر عملة مشفرة في العالم، حيث ينتظر المستثمرون ظهور مزيد من الأدلة حول تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

و في بورصة “بتستامب”، تراجع سعر “البتكوين” بحوالي 878 دولارًا، أي بنسبة تزيد عن 1.3%، ليصل إلى 65,192 دولارًا، بعد أن افتتح التعاملات عند 66,070 دولارًا، وسجل أعلى مستوى عند 66,338 دولارًا.

يوم الاثنين، حققت “البتكوين” ارتفاعًا بنسبة 5.1%، وسجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 66,479 دولارًا، مدعومة بآمال تحسن الطلب في الصين، ثاني أكبر سوق للأصول المشفرة في العالم.

القيمة السوقية للعملات الرقمية: انخفضت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 370 مليار دولار، لتصل إلى 2.370 تريليون دولار، في ظل التراجع التصحيحي الحالي لأسعار “البتكوين” و”الإيثريوم”.

تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بنسبة 1.5%، متخليًا عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.142%، مما يعزز شهية المخاطرة في الأسواق.

بخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح، يأتي تراجع العوائد الأمريكية في انتظار ظهور مزيد من الأدلة حول تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، يتم تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر بنسبة 85%، بينما تظل احتمالات الإبقاء على الأسعار دون تغيير عند 15%.

لمتابعة إعادة تسعير هذه الاحتمالات، يراقب المستثمرون تصريحات بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، قبل صدور بيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانة البطالة يوم الخميس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى