الاقتصاديةالعملات

تراجع أداء عملات الأسواق الناشئة مع تصاعد احتمالات فوز ترامب بولاية ثانية

تراجع أداء عملات الأسواق الناشئة في ظل تصاعد احتمالات فوز الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” بولاية ثانية في انتخابات نوفمبر القادم، واتباع الولايات المتحدة سياسة تجارية أكثر تشدداً.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الكورية الجنوبية بنسبة 0.48% إلى 1382.1 وون ، ليسجل الوون الأداء الأسوأ من بين العملات الآسيوية.

وفي حين استقر الدولار عند 4.6698 رينجت ماليزي، أنهت الروبية الإندونيسية والبات التايلاندي سلسلة مكاسب استمرت 8 أيام، حيث ارتفع الدولار 0.21% إلى 16170 روبيات، و0.26% إلى 36.206 بات.

وسجل الدولار 17.8054 بيزو مكسيكي بارتفاع بلغ 1.06%، وارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الجنوب إفريقية بنسبة 0.80% إلى 18.0981 راند.

وحسب مؤسسة “سوميتومو ميتسوي” المصرفية، يشعر المستثمرون بالخوف جراء مخططات “ترامب” لخفض الضرائب ورفع الرسوم الجمركية بدلاً من ذلك، فضلاً عن ارتفاع التضخم حال فوزه بولاية ثانية، الأمر الذي من شأنه دفع الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة التشديد النقدي، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

واستفادت عملات الأسواق الناشئة في الآونة الأخيرة من تصاعد احتمالات تيسير السياسات النقدية حول العالم مع ظهور مؤشرات على تباطؤ التضخم، حيث يعد مؤشر “بلومبرج” لعملات الدول النامية مرتفعاً بنحو 1.5% منذ أدنى مستوى في 5 أشهر خلال أبريل الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى