العملات الرقمية

تدفقات هائلة على صناديق البيتكوين المتداولة تتجاوز الـ 16 مليار دولار في الولايات المتحدة

حققت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين داخل الولايات المتحدة أداءً مميزًا في الفترة الأخيرة، حيث سجلت صافي تدفقات نقدية بحوالي 16 مليار دولار خلال ستة أشهر، متجاوزة بذلك تقديرات محللي بلومبيرج الذين توقعوا تدفقات تتراوح بين 12 و15 مليار دولار خلال عام.

وفي تعليق على هذه الأرقام، أوضح إريك بالتشوناس، محلل الصناديق المتداولة في مؤسسة بلومبيرج، أن تدفق الأموال تجاوز التوقعات بشكل ملحوظ، حيث بلغ صافي التدفقات النقدية 16 مليار دولار للمرة الأولى خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما كانت التقديرات تشير إلى تدفقات تتراوح بين 12 و15 مليار دولار خلال 12 شهرا.

وأشار بالتشوناس إلى أن الارتفاع الأخير في سعر البيتكوين، الذي تجاوز 60 ألف دولار، شهد أيضًا تدفقات متزايدة إلى صناديق الاستثمار المتداولة. ففي 15 يوليو، حققت البيتكوين تدفقات نقدية بلغت 300 مليون دولار، وعلى أساس أسبوعي، بلغت التدفقات النقدية لصناديق البيتكوين نحو مليار دولار.

ولاحظ بالتشوناس نموًا ملحوظًا في صناديق شركة بلاك روك BlackRock بين صناديق البيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة. ففي يوم الثلاثاء، حقق صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابع للشركة صافي تدفقات بقيمة 260 مليون دولار، وبلغ حجم التداول اليومي نحو مليار دولار، بينما احتلت GBTC من Grayscale وFBTC من Fidelity المركزين الثاني والثالث من حيث صافي الأصول.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى