الأسهمالاقتصادية

تحذيرات من المخاطر المحتملة على سوق الأسهم الأمريكية في ظل الانتخابات الرئاسية

أشار كبير استراتيجيي سوق الأسهم في “مورغان ستانلي”، مايك ويلسون، في تصريحات له يوم الإثنين، إلى وجود مخاطر على سوق الأسهم الأمريكية ترتبط بانتخابات الرئاسة المقبلة.

بينما يرى البعض أن فوز دونالد ترامب قد يؤدي إلى هبوط في السوق بسبب المخاوف من التعريفات الجمركية وتباطؤ الهجرة، يعتقد ويلسون أن فوز كامالا هاريس يمثل خطرًا أكبر على السوق.

وأكد ويلسون، في حديثه لـ “ماركت ووتش”، أن التأثير الإيجابي لفوز ترامب في انتخابات 2016، والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر، كان له تأثير ملحوظ على معنويات المستثمرين، وخاصة في الشركات الصغيرة.

إذ كان هذا التأثير هو الأكبر منذ 40 عامًا على الأقل، مما يجعل من المفهوم أن الأسواق قد تحاول استباق تكرار تلك النتيجة.

وأضاف أن ارتفاع معنويات المستثمرين الأفراد كان أيضًا من سمات تلك الفترة، مما يعني أن فوز ترامب قد يكون له تأثير إيجابي محتمل، خصوصًا في ظل المفاجأة التي أحدثها فوزه في 2016، حيث كانت توقعات الخبراء والأسواق مختلفة تمامًا.

ومع ذلك، أشار ويلسون إلى أن الفوز المحتمل لكامالا هاريس قد يؤدي إلى خيبة أمل في وول ستريت، نظرًا للتوقعات المتباينة، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى تساوي فرص الفوز بين ترامب وهاريس.

وفي ختام حديثه، حذر ويلسون من أن الأسواق قد تشهد هبوطًا إذا فاز ترامب، خاصةً إذا تم تسعير الجوانب الإيجابية بالفعل، مما قد يؤدي إلى ظاهرة “البيع على الأخبار” في بعض قطاعات السوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى