اقتصاد المغرب

تجار السمك بالجملة يطالبون بخفض أسعار المحروقات وإعفاء من الرسوم المحلية لضمان توفير منتجات بحرية بأسعار معقولة في رمضان

طالب تجار السمك بالجملة بخفض أسعار المحروقات وإعفاء من الرسوم المحلية، من أجل إنجاح مبادرة توفير منتجات بحرية بأسعار معقولة لفائدة المواطنين المغاربة خلال شهر رمضان.

و أوضح تجار السمك أن نجاح هذه المبادرة رهين بخفض أسعار المحروقات لتخفيف أعباء الرحلات على مجهزي المراكب وضمان وصول المنتجات إلى التجار بأثمان مناسبة، ومن ثمّ وصولها أيضا إلى المواطن بثمن معقول يراعي قدرته الشرائية وظروفه الاقتصادية.

كما طالبوا بإعادة النظر في الرسوم الذي يؤديه تجار السمك بالجملة لفائدة الجماعات المحلية على مستوى أسواق الجملة، وذلك بإعفاء التاجر المهني منها على الأقل خلال شهر رمضان.

من المتوقع أن يؤدي خفض أسعار المحروقات وإعفاء تجار السمك بالجملة من الرسوم المحلية إلى انخفاض أسعار المنتجات البحرية خلال شهر رمضان، مما سيساهم في ضمان توفر هذه المنتجات بأسعار معقولة لفائدة المواطنين المغاربة.

و يطالب تجار السمك بالجملة باتخاذ الحكومة لمجموعة من الإجراءات لضمان توفير منتجات بحرية بأسعار معقولة خلال شهر رمضان، وذلك من خلال خفض أسعار المحروقات وإعفاء تجار السمك بالجملة من الرسوم المحلية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى