الأسهم

تباين أداء الأسهم الأوروبية مع ترقب بيانات اقتصادية جديدة

شهدت الأسهم الأوروبية تباينًا طفيفًا في مستهل تعاملات يوم الاثنين، حيث قام المستثمرون بتقييم بيانات أسعار المنتجين في أكبر اقتصاد في القارة، بينما يتوقعون صدور مزيد من نتائج الأعمال للشركات.

استقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند مستوى 525 نقطة، مع تراجع أغلب القطاعات  .

انخفض مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.17%، ما يعادل 32 نقطة ليصل إلى 19624 نقطة، وتراجع أيضًا مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.12%، أي 9 نقاط ليبلغ 7603 نقاط. من ناحية أخرى، حقق مؤشر “فوتسي” البريطاني ارتفاعًا بنسبة 0.27%، أي 22 نقطة ليصل إلى 8380 نقطة.

وعلى الرغم من التدابير التحفيزية الجديدة التي اتخذتها الصين، لم تستفد أسهم السلع الفاخرة، حيث انخفض سهم شركة “إل في إم إتش” بنسبة 0.11% وسهم “كرينج” بنسبة 0.5%.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الألماني انكماش أسعار المنتجين في سبتمبر بنسبة 1.4%، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى انكماش بنسبة 1%، وذلك بفضل انخفاض أسعار الطاقة.

يترقب المستثمرون أيضًا كلمة رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” في حدث بواشنطن يوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن توفر المزيد من الإشارات حول مستقبل أسعار الفائدة في الاجتماعات القادمة، وذلك قبل يوم من صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات المركب للمنطقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى