الاقتصادية

تباطؤ نمو الوظائف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة

أفادت البيانات الصادرة عن مؤسسة ADP في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بأن التوظيف في القطاع الخاص غير الزراعي الأمريكي شهد تباطؤًا خلال شهر يوليو، حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف بأقل من المتوقع للشهر الثالث على التوالي.

ووفقًا للبيانات، زاد حجم التوظيف في القطاع الخاص بواقع 122 ألف وظيفة، وهو ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة حوالي 150 ألف وظيفة. وقد أظهرت القراءة السابقة لشهر يونيو إضافة القطاع الخاص غير الزراعي لحوالي 150 ألف وظيفة، وتمت مراجعتها لاحقًا إلى 155 ألف وظيفة.

تُعتبر بيانات سوق العمل الأمريكي مؤشرًا شهريًا رئيسيًا لقياس النشاط الاقتصادي، حيث تشمل جميع القطاعات الاقتصادية الرئيسة في الولايات المتحدة. وتعتمد العديد من المؤشرات الاقتصادية الأخرى على هذه البيانات، إذ تعكس قراءة المؤشر أداء سوق العمل ومدى قوته في مواجهة متغيرات السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

فيما يلي تفاصيل بيانات التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي لشهر يوليو:

  • التوظيف في الأعمال الصغيرة: انخفض بواقع 7 آلاف وظيفة.
  • التوظيف في الأعمال المتوسطة: ارتفع بواقع 70 ألف وظيفة.
  • التوظيف في الأعمال الكبيرة: ارتفع بواقع 62 ألف وظيفة.

وعلى صعيد القطاعات المختلفة:

  • القطاع السلعي: أضاف حوالي 37 ألف وظيفة.
  • القطاع الخدمي: أضاف حوالي 85 ألف وظيفة.

يُذكر أن مؤسسة ADP تتعاون مع وكالة موديز لإصدار هذا التقرير الشهري، الذي يساعد في توقع أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي من قبل وزارة العمل. يغطي التقرير التوظيف في القطاع الخاص فقط، مستثنيًا القطاع الحكومي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى