الأسهم

بيركشاير هاثاواي تسجل أعلى مستوى لها مدفوعة بثقة المستثمرين في بافيت

ارتفع سعر سهم شركة بيركشاير هاثاواي إلى مستوى قياسي جديد اليوم الاثنين، مما يعكس الثقة الكبيرة للمستثمرين في شركة وارن بافيت، والتي تُعتبر بمثابة نموذج مصغر للاقتصاد الأمريكي.

خلال التداولات، ارتفع سعر أسهم الفئة (أ) في بيركشاير هاثاواي بنسبة 1.5% ليصل إلى 649 ألف دولار في فترة التداول الصباحية، متجاوزًا السعر الذي تم الوصول إليه في 26 فبراير والذي بلغ 647.039 دولار.

كما بلغت قيمة أسهم الفئة (ب) الأكثر انتشارًا في بيركشاير هاثاواي حوالي 1/1500. بذلك، ارتفعت القيمة السوقية لشركة بيركشاير هاثاواي (مقرها أوماها بولاية نبراسكا) لتصل إلى نحو 930 مليار دولار.

في التداولات الحالية، ارتفع سعر أسهم الفئة (أ) في بيركشاير هاثاواي (NYSE: BRK.A) بنسبة 1.91% أو بمقدار 12,187.50 دولار ليصل إلى 651 ألف دولار. كما ارتفع سعر أسهم الفئة (ب) في بيركشاير هاثاواي (NYSE: BRK.B) بنسبة 2.04% أو بمقدار 8.59 دولار ليصل إلى حوالي 433.08 دولار للسهم.

تمتلك شركة بيركشاير هاثاواي عشرات الشركات في مجالات التأمين والطاقة والتصنيع وتجارة التجزئة والخدمات، بما في ذلك شركة Geico للتأمين على السيارات، وخطوط السكك الحديدية BNSF، وشركة Berkshire Hathaway Energy، وآيس كريم Dairy Queen. كما تمتلك محفظة أسهم ضخمة بقيادة شركة أبل، التي ارتفع سعر سهمها بأكثر من الثلث منذ نهاية مارس الماضي.

على الرغم من تبرعه بأكثر من نصف أسهمه في بيركشاير هاثاواي منذ عام 2006، لا يزال وارن بافيت البالغ من العمر 93 عامًا يمتلك حوالي 14.5% من الشركة، بقيمة تقدر بحوالي 135 مليار دولار. وقدرت مجلة فوربس ثروته الإجمالية بنحو 136 مليار دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى