الاقتصادية

بنك الصين الشعبي يثبت أسعار الفائدة الأولية على الإقراض متوافقًا مع التوقعات

أعلن بنك الصين الشعبي برئاسة المحافظ بان جونج شينج في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء عن قراره بتثبيت أسعار الفائدة الأولية على الإقراض (LPR) عند 3.35% للقروض لأجل عام واحد، وهو ما جاء متوافقًا مع توقعات السوق التي كانت تشير إلى إبقائها عند هذا المستوى.

بالإضافة إلى ذلك، قرر البنك الإبقاء على سعر الفائدة الأولي على الإقراض لأجل خمس سنوات عند 3.85%، بما يتماشى مع التوقعات، وذلك بعد أن قام بنك الصين الشعبي في الشهر الماضي بخفض سعر الفائدة الأولي بمقدار 10 نقاط أساس.

يُذكر أن سعر الفائدة الأولي على الإقراض (LPR) يُعد المعدل المرجعي المستخدم في تحديد أسعار الفائدة في الصين، ويتم تحديده شهريًا من قبل بنك الصين الشعبي، وعادةً ما يتم الإعلان عنه في اليوم العشرين من كل شهر، إلا إذا تزامن مع عطلة رسمية. ويصبح هذا المعدل ساري المفعول اعتبارًا من اليوم الأول في الشهر التالي.

يُستخدم LPR كمعيار للبنوك في تحديد أسعار الفائدة على القروض المقدمة لعملائها. ويُحسب LPR بناءً على متوسط أسعار الفائدة التي تقدمها لجنة مكونة من 18 مصرفًا تجاريًا مختارًا في الصين، والتي تشمل بنوكًا محلية وأجنبية.

تقوم هذه اللجنة بتقديم أسعار الفائدة إلى بنك الشعب الصيني، ويتم استبعاد أعلى وأدنى الأسعار المقدمة لتجنب التقلبات والتلاعب. ثم يتم ترتيب المعدلات المتبقية، ويصبح المتوسط هو معدل LPR المعتمد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى