الاقتصادية

بنك الصين الشعبي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

أعلن بنك الصين الشعبي في ساعات الصباح الباكر يوم الاثنين أنه سيحافظ على أسعار الفائدة الرئيسية بدون تغيير، وكذلك معدلات الإقراض الرئيسية LPR دون تعديل.

ووفقًا للإعلان الصادر عن بنك الصين الشعبي بشأن سياسته النقدية، فقد تم الاحتفاظ بسعر الفائدة الرئيسي للإقراض لمدة عام واحد عند 3.65%، ولمدة خمس سنوات عند 4.30%.

يجدر بالذكر أن استمرار بنك الصين الشعبي في الاحتفاظ بأسعار الفائدة الرئيسية بدون تغيير كان متوقعًا بشكل واسع بعد أن ترك البنك المركزي الصيني معدل الإقراض للأجل المتوسط MLF لمدة عام واحد بدون تعديل أيضًا، عند 2.75% خلال الأسبوع الماضي.

وعادةً ما يعتبر بنك الصين الشعبي تشديده في قرار سعر الفائدة استجابةً لتوقعات التضخم الاقتصادي، ويرفع أسعار الفائدة، وهذا يعتبر إيجابيًا أو صاعدًا بالنسبة لليوان الصيني. وبالمثل، إذا اتخذ بنك الصين الشعبي قرارًا متشائمًا بشأن الاقتصاد الصيني واحتفظ بأسعار الفائدة بدون تغيير أو خفضها، فمن المرجح أن يكون هذا سلبيًا أو هبوطًا بالنسبة لليوان.

فيما يتعلق بالتداولات، استمر اليوان الصيني في التداول قرب أدنى مستوياته مقابل الدولار منذ ديسمبر، والتي سجلتها يوم الجمعة الماضي، بعد إعلان بنك الصين الشعبي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى