الاقتصادية

بنك إنجلترا يُبقي على معدل الفائدة دون تغيير للمرة الثامنة على التوالي

لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا أصدرت قرارها بشأن معدل الفائدة خلال اجتماعها في يونيو الحالي، حيث قررت اللجنة الإبقاء على معدل الفائدة عند 5.25% دون تغيير، وهو القرار الثامن على التوالي في هذا الإطار، مما يتفق مع توقعات الأسواق.

القرار الذي صدر اليوم من بنك إنجلترا كان نتيجة لتباين في التصويت بين أعضاء لجنة السياسة النقدية، حيث لم يوافق أي من الأعضاء على رفع معدل الفائدة.

و صوت 7 أعضاء لصالح الإبقاء على المعدل دون تغيير، بينما صوت عضوان لخفض الفائدة. يُعد تغيير معدل الفائدة هو النقطة المحورية لتركيز بيان السياسة النقدية الصادر عن البنك، نظراً لتأثيره الكبير على أسواق العملات والسلع.

تُراقب معدلات الفائدة بشدة من قبل المتداولين، حيث تُعد هذه المعدلات عاملاً أساسياً في تحديد قيمة العملة على المدى القصير. في حالة تفاؤل بنك إنجلترا بشأن توقعات التضخم في الاقتصاد واتخاذ قرار برفع معدلات الفائدة، يكون لهذا القرار تأثير إيجابي على الجنيه الاسترليني.

ومن ناحية أخرى، إذا كان للبنك رؤية محايدة للاقتصاد البريطاني وقرر الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير أو خفضها، فإن هذا سيكون له تأثير سلبي على الاسترليني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى