الاقتصادية

بلاك روك ومايكروسوفت تعلنان عن إطلاق صندوق جديد للاستثمار في بنية الذكاء الاصطناعي التحتية

تعتزم شركتا “بلاك روك” و”مايكروسوفت” إطلاق صندوق استثماري بقيمة تزيد على 30 مليار دولار، والذي سيركز على بناء مراكز بيانات ومشاريع الطاقة لتلبية الطلب المتزايد الناجم عن الذكاء الاصطناعي.

ووفقًا لهذه الأصول، سيكون الصندوق الجديد أحد أكبر أدوات الاستثمار التي جرى تشكيلها على الإطلاق في وول ستريت، بحسب ما نقلته صحيفة “فايننشال تايمز” الثلاثاء عن مصادر مطلعة على الأمر، والتي قالت إن شركة “إنفيديا” تقدم المشورة الفنية المرتبطة بأعمال الصندوق.

ويهدف الصندوق إلى معالجة متطلبات الطاقة والبنية التحتية الرقمية الكبيرة اللازمة لتطوير منتجات الذكاء الاصطناعي، والتي من المتوقع أن تشهد نقصًا شديدًا في السنوات القادمة.

ويرجع ذلك لحقيقة أن قوة الحوسبة المطلوبة للذكاء الاصطناعي، تحتاج إلى إمدادات طاقة أكبر بكثير من الابتكارات التكنولوجية السابقة، وهو ما تسبب في ضغط متزايد على البنية التحتية الحالية للطاقة.

ومؤخرًا، أبدت “بلاك روك”، أكبر مدير للأصول في العالم، اهتمامًا بقطاع الطاقة باعتباره أحد أهم فرص النمو، وقال رئيسها التنفيذي “لاري فينك” في وقت سابق: “خلال نحو 50 عامًا في مجال التمويل، لم أر قط طلبًا أكبر على البنية التحتية للطاقة”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى