العملات الرقمية

بعد سبعة أيام من الارتفاع.. البيتكوين تتراجع بنسبة 1.6%

شهدت أسعار العملة الرقمية “البيتكوين” تراجعاً خلال تداولات يوم الاثنين، متخلية عن أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع التي سجلتها في وقت سابق من التعاملات، متجهة نحو تسجيل أول خسارة لها بعد سبعة أيام من المكاسب، وذلك نتيجة لعمليات جني الأرباح والتصحيح السعري.

يأتي هذا التراجع في ظل ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، بعد تصريحات من أحد أبرز مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، التي أظهرت موقفًا متشددًا حيال السياسة النقدية، مما دفع المستثمرين إلى الابتعاد عن الأصول ذات المخاطر العالية.

وفي بورصة “بتستامب”، انخفضت العملة الرقمية “البيتكوين” بحوالي 992 دولاراً أو 1.6% لتصل إلى 62,585 دولاراً، مقارنة بسعر الافتتاح عند 63,577 دولاراً.

وقد سجلت أعلى مستوى لها عند 64,730 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ 25 أغسطس الماضي.

و حققت البيتكوين ارتفاعاً بنسبة 0.3%، مسجلة سادس مكسب يومي على التوالي، بعد قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير.

ارتفعت البيتكوين بنسبة 7.5% خلال الأسبوع الماضي، محققة ثاني مكسب أسبوعي متتالٍ وسط أجواء إيجابية في سوق الأصول الرقمية.

و انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بنحو 15 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 2.285 تريليون دولار، بسبب التراجع التصحيحي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.

و صعد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بنسبة 1.4 نقطة مئوية، مواصلاً مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي، ليسجل أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 3.794%. هذا الارتفاع أضعف شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

يأتي هذا الارتفاع في العائدات عقب تصريحات عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر”، الذي أكد قوة الاقتصاد الأمريكي، معرباً عن رغبة البنك المركزي في الحفاظ على هذه القوة.

أشار والر إلى أنه يمكن تصور عدة سيناريوهات تؤثر على وتيرة خفض الفائدة المستقبلية، موضحاً أنه إذا كانت البيانات الاقتصادية قوية، قد يخفض الفيدرالي الفائدة بنحو 25 نقطة أساس، ولكن في حال تدهور البيانات، قد يتم تسريع وتيرة الخفض أو حتى التوقف المؤقت عن خفض الفائدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى