اقتصاد المغربالشركات

“بريد بنك” و”VISA” ووزارة الصناعة والتجارة يوقعون مذكرة تفاهم لرقمنة قطاع التجارة والتوزيع في المغرب

مجموعة “بريد بنك”، الرائدة في القطاع المصرفي في المغرب، انضمت حديثًا إلى شراكة جديدة لتطوير وتحسين التجارة والتوزيع من خلال التحول الرقمي، بعد توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “فيزا”، الرائدة في مجال الحلول الإلكترونية للدفع.

وتهدف هذه المذكرة إلى دعم تنفيذ الاستراتيجيات التي تتبناها الوزارة في هذا الصدد.

وفقًا للبيان الصادر بمناسبة التوقيع، فإن “بريد بنك”، كبنك مواطن يعمل في مجال التمويل الشامل، ملتزم بدعم الشركات الصغيرة والتجار لمساعدتهم على تطوير أعمالهم من خلال توفير حلول رقمية فعَّالة وسهلة الوصول.

وأوضح البيان أيضًا أن هذه الشراكة تأتي في إطار جهود “فيزا” لتسريع التحول الرقمي في أفريقيا وتطوير تقنيات جديدة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الشركاء في المغرب.

ومن جانبه، أعرب وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، عن أهمية هذه الشراكة في تعزيز التحول الرقمي لقطاع التجارة والتوزيع، مشيرًا إلى أهمية تقديم حلول رقمية مبتكرة للمقاولات الصغيرة والتجار لتحسين عملياتهم التجارية وتعزيز قدرتهم التنافسية.

تجدر الإشارة إلى أن الأطراف الموقعة على هذه المذكرة تلتزم بتوحيد جهودها لدعم تنفيذ الاستراتيجيات المتبعة من قبل الوزارة، من خلال وضع خطة عمل مشتركة تهدف إلى تعزيز تمكين الشركات وزيادة قدرتها التنافسية في قطاع التجارة، وتعزيز التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى