العملات الرقمية

بتكوين قرب 70 ألفاً بعد تدفق 2.4 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار

وصلت عملة “بتكوين” اليوم الاثنين إلى مستوى قريب من 70 ألف دولار، مدفوعة بزيادة التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة التي ترتبط بأكبر الأصول الرقمية، بالإضافة إلى التفاؤل حول التوقعات التنظيمية في الولايات المتحدة.

ارتفعت “بتكوين” بنسبة 1% قبل أن تتراجع قليلاً لتستقر عند 68,720 دولاراً في الساعة 11 صباحاً بتوقيت سنغافورة. في المقابل، تذبذبت عملات مشفرة أصغر مثل “إيثريوم” و”سولانا” ضمن نطاق ضيق.

استقطبت صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأميركية تدفقات صافية تقارب 2.4 مليار دولار خلال الأيام الستة التي انتهت في 18 أكتوبر، وفقاً لبيانات “بلومبرغ”.

يعود هذا جزئياً إلى التوقعات بأن اللوائح الأميركية المتعلقة بالعملات المشفرة قد تصبح أكثر مرونة بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

يعتبر المرشح الجمهوري دونالد ترامب داعماً قوياً للعملات المشفرة، لدرجة أن “بتكوين” تُعتبر لدى البعض “تجارة ترامب”.

من جهة أخرى، تعهدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس ومنافسته الديمقراطية، بدعم إطار تنظيمي للقطاع، مما يمثل تحولاً عن الإجراءات الصارمة التي واجهتها العملات المشفرة في ظل إدارة بايدن.

وفقاً لديفيد لاوانت، رئيس الأبحاث في “فالكون إكس”، فإن الانتخابات الأميركية والبيئة الاقتصادية العالمية هما العاملان الرئيسيان المؤثران في السوق حالياً.

وأشار إلى أن التقلبات الضمنية لسوق خيارات “بتكوين” تتركز بشكل كبير حول يوم الانتخابات، فيما تظل أقل تقلباً قبله وبعده.

شهدت “بتكوين” ارتفاعاً بنحو 10% خلال الأسبوع الماضي، وهو أفضل أداء أسبوعي لها في أكثر من شهر.

وقد ساهم الطلب من صناديق الاستثمار المتداولة في وصول العملة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73,798 دولار في مارس الماضي، قبل أن يتراجع هذا الزخم تدريجياً، وآخر مرة تجاوزت فيها “بتكوين” حاجز 70 ألف دولار كانت في يونيو الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى