الاقتصادية

بايدن: على الشركات زيادة استثماراتها بثقة بعد خفض أسعار الفائدة

قال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في خطاب أمام النادي الاقتصادي في واشنطن الخميس، إنه يجب على الشركات أن تشعر بثقة أكبر وتستثمر أكثر، وكذلك الأفراد، بعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وقال “بايدن”، مستشهدًا بانخفاض التضخم من ذروة بلغت 9.1% إلى ما يقرب من 2%: “إنها أخبار جيدة للاقتصاد الكلي، لأن انخفاض تكاليف الاقتراض سيدعم النمو الاقتصادي، ولذلك خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للحفاظ على نمو الاقتصاد عند ذروته”.

واستطرد الرئيس الديمقراطي: ” خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي ليس إعلانًا للنصر، إنه إعلان التقدم، إنها إشارة إلى أننا دخلنا مرحلة جديدة من اقتصادنا وتعافينا، وأعتقد أنه من المهم للبلاد أن تدرك التقدم الذي تم إحرازه”.

وأشار كبير موظفي البيت الأبيض “جيف زينتس” إلى أن العديد من خبراء الاقتصاد توقعوا أن يكون الركود ضروريًا لخفض التضخم، لكن سياسات “بايدن” أثبتت خطأهم، ولهذا يواصل الرئيس العمل لجعل الاقتصاد أقوى، وخلق المزيد من الوظائف، وخفض التكاليف.

يأتي هذا بعدما أظهر استطلاع للرأي أجرته “رويترز” هذا الأسبوع أن “دونالد ترامب” يتمتع بميزة في قضية التضخم، الذي ارتفع في عهد “بايدن”، حيث قال نحو 43% من الناخبين المستجيبين، إن “ترامب” سيكون أكثر ميلًا إلى خفض أسعار الضرورات اليومية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى