اقتصاد المغربالشركات

ارتفع الطلب على Glovo في المغرب بنسبة 22٪ خلال رمضان

شهد شهر رمضان المبارك تغيراتٍ ملحوظة في عادات الاستهلاك ووتيرة حياة المغاربة، وهو ما يدفع شركات التوصيل مثل Glovo إلى تبني استراتيجيات تكيفية لضمان رضا العملاء.

يُؤكّد حمزة الناصري، المدير العام لشركة Glovo المغرب، على تطور منصة Glovo خلال شهر رمضان لتتوافق بشكل أوثق مع العادات الفريدة والاحتياجات المحددة للمستخدمين.

فقد شهدت Glovo زيادة بنسبة 22٪ في الطلبات خلال رمضان 2024 مقارنةً بالعام الماضي، مما يُشير إلى ازدياد اعتماد المغاربة على منصات التوصيل خلال الشهر الفضيل.

ويُعزى هذا الارتفاع إلى راحة خدمات التوصيل ووفورات الوقت التي تُتيحها، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز على الجوانب الروحية والعائلية لشهر رمضان.

و تُقدم Glovo تجربة مستخدم مُخصصة خلال رمضان من خلال مجموعة واسعة من العروض الترويجية والعروض ضمن فئة “رمضان خاص”، بالإضافة إلى تمديد أوقات التسليم حتى الساعة 4 صباحًا في المدن الكبرى مثل الدار البيضاء.

وتُهيمن المواد الأساسية مثل الماء والحليب ومنتجات الألبان على مشتريات رمضان، حيث تشكل ما يقرب من 70٪ من جميع الطلبات في هذه الفئة. وتتبعها منتجات المخابز ثم الفواكه والخضروات الطازجة.

ومع ذلك، لا يزال عرض تقديم الطعام مُحافظًا على شعبيته خلال رمضان، حيث استجاب أكثر من 400 صاحب مطعم للطلب من خلال تقديم قوائم إفطار خاصة على المنصة، مما أدى إلى توصيل ما متوسطه 5000 وجبة إفطار يوميًا.

يُظهر ازدياد الطلب على خدمات Glovo خلال رمضان مدى أهمية التكيف مع احتياجات العملاء خلال المناسبات الدينية والثقافية.

وتُقدم Glovo نموذجًا يُحتذى به للشركات التي تسعى إلى النجاح في الأسواق ذات الخصوصية الثقافية العالية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى