الشركات

انستغرام يُطيح بتيك توك من عرشه و يصبح التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم خلال 2023

تفوق تطبيق مشاركة الصور الشهير “إنستجرام” الأمريكي على نظيره الصيني للفيديوهات القصيرة “تيك توك” في عدد التنزيلات الجديدة خلال عام 2023، مع تصاعد منافسة شرسة بين منصات التواصل الاجتماعي على جذب المستخدمين الجدد.

ووفقًا لبيانات من “سنسور تاور” التي نقلتها “فاينانشال تايمز”، فقد ارتفع إجمالي عدد عمليات تنزيل تطبيق “إنستجرام” – التابع لـ “ميتا بلاتفورمز” – بنسبة 20% في عام 2023 مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 768 مليونًا، حيث نجح التطبيق في جذب فئات جديدة من المستخدمين.

وفي المقابل، ارتفعت عمليات التنزيل لتطبيق “تيك توك” التابع للصينية “بايت دانس” بنسبة 4% فقط على أساس سنوي، لتصل إلى 733 مليون تنزيل، مما يدل على استقرار نمو التطبيق لأول مرة منذ إطلاقه في عام 2016.

ووفقًا للبيانات، بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا لتطبيق “إنستجرام” 1.47 مليار مستخدم، بينما وصل عدد مستخدمي “تيك توك” إلى 1.12 مليار مستخدم، وذلك بعد تراجعه بمقدار 12 مليونًا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023.

يُذكر أن “إنستجرام” قدم في عام 2020 ميزة “ريلز” التي تمكن المستخدمين من مشاركة مقاطع فيديو قصيرة، بهدف التنافس مع ميزات التطبيق الشهير “تيك توك”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى