اقتصاد المغرب

انخفاض عالمي، ارتفاع محلي: تناقض أسعار النفط يُثير قلق المستهلكين في المغرب

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، حيث توخى المستثمرون الحذر بشأن توقعات انخفاض الطلب بعد صدور بيانات التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة التي جاءت أضعف من المتوقع، مما يشير إلى تباطؤ اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم.

و انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 48 سنتًا أو 0.55% لتصل إلى 86.86 دولارًا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 51 سنتًا أو 0.62% لتصل إلى 83.36 دولارًا للبرميل.

كما انخفضت شحنات النفط الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها خلال عامين في يونيو الماضي، حيث فضل المشترون الأوروبيون النفط من غرب إفريقيا، مع احتمال حدوث انتعاش في المشتريات في المستقبل.

وفي المغرب، شهدت أسعار المحروقات ارتفاعًا جديدًا اعتبارًا من فاتح شهر يوليوز الجاري، بزيادة بلغت 33 سنتيمًا للتر البنزين و16 سنتيمًا للتر الكازوال.

الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز ورئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، صرح سابقًا أن أسعار المحروقات في المغرب من فاتح حتى منتصف يوليوز الجاري لا يجب أن تتجاوز 11.09 درهم للتر الغازوال و12.40 درهم للتر البنزين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى