الاقتصادية

انخفاض ثقة الشركات الصغيرة الأمريكية مع ارتفاع حالة عدم اليقين

تراجعت ثقة الشركات الصغيرة الأمريكية في غشت ، مع ارتفاع حالة عدم اليقين، لتمحو مكاسبها المحققة في يوليو حين لامست أعلى مستوى لها منذ فبراير 2022، ويعتبر هذا هو الشهر الثاني والثلاثين على التوالي دون متوسط ​​50 عامًا البالغ 98 نقطة. 

وأظهر مسح الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة في الولايات المتحدة الثلاثاء، انخفاض مؤشر ثقة الشركات الصغيرة خلال أغسطس إلى 91.2 نقطة من 93.7 نقطة في يوليو، ومقارنة بتوقعات تسجيله 93.6 نقطة.

وارتفع مؤشر عدم اليقين في المسح إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2020 (98 نقطة)، مرتفعًا بنقطتين عن يوليو إلى 92 نقطة، و19 نقطة فوق قراءة يناير و10 نقاط فوق يونيو، في ظل اضطرابات سوق الأسهم والإقبال على الانتخابات، مع كون توقعات المبيعات قريبة من فترة ركود 2020 و2008. 

وقال “بيل دونكلبيرج”، كبير الاقتصاديين: “يظل التضخم المرتفع تاريخيًا هو القضية الأولى لأصحاب الأعمال الصغيرة مع انخفاض توقعات المبيعات وزيادة ضغوط التكلفة، ما أدى لارتفاع حالة عدم اليقين مع تدهور التوقعات بشأن ظروف العمل المستقبلية”. 

وانخفضت الحصة الصافية للشركات التي تتوقع ارتفاع أحجام المبيعات المعدلة حسب التضخم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بمقدار 9 نقاط إلى -18%، أفاد 33% من الملاك بزيادة تعويضات العاملين، دون تغيير عن يوليو وأدنى قراءة منذ أبريل 2021.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى