الشركات

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا الكبرى بمقدار 233 مليار دولار

شهدت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة، المعروفة باسم “السبع الكبار”، ضغوطًا بيعية خلال جلسة التداول يوم الثلاثاء، مما أدى إلى انخفاض حاد في السوق الأمريكية.

تكبدت مجموعة الشركات التكنولوجية السبع الكبار – التي ساهمت في دعم ارتفاع سوق الأسهم لعدة أشهر – خسائر بلغت 233 مليار دولار من القيمة السوقية، وفقًا لتقرير “ماركت ووتش”.

وفي نهاية جلسة التداول، انخفضت أسهم “مايكروسوفت” و”آبل” و”أمازون” و”ألفابت” و”ميتا بلاتفورمز” و”تسلا” بنسب تراوحت بين 2.95% و2.85% و1.95% و0.5% و1.6% و3.95% على التوالي، في حين ارتفع سهم “إنفيديا” بنسبة 0.85%.

علق “بيتر كارديلو”، كبير استراتيجيي السوق في “سبارتان كابيتال سيكيوريتيز”: “نحن نشهد تراجعًا، وسيعتمد المدى على شهادة جيروم باول غدًا وعلى بيانات التوظيف في حال كانت أقوى من التوقعات”.

عزز المستثمرون من التراجع عن توقعاتهم بشأن التوقيت وحجم خفض الفائدة المحتمل هذا العام، بعد تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بأنهم ليسوا على عجلة من أمرهم لاتخاذ إجراءات وتغييرات في السياسة النقدية، مع استمرار التضخم في المستويات التي تفوق الهدف السنوي للبنك المركزي البالغ 2%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى