الأسهم

انخفاض الأسهم الأوروبية في المستهل مع ترقب اجتماع المصرف المركزي

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع المركزي الأوروبي المقرر انعقاده الخميس القادم، وفي ظل متابعة تطورات المشهد السياسي العالمي، وخاصة في أمريكا بعد محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس السابق “دونالد ترامب”.

وانخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.43% إلى 516 نقطة ، مع تراجع أسهم قطاعي التعدين والسيارات 0.97% و0.90% على الترتيب.

كما تراجعت مؤشرات “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.39% إلى 8151 نقطة، و”داكس” الألماني 0.55% إلى 18488 نقطة، و”كاك” الفرنسي بنسبة 0.68% إلى 7580 نقطة.

وهبط سهم “هوجو بوس” بنسبة 7.95%، بعدما خفّضت صانعة الأزياء الألمانية توقعاتها لمبيعات العام الجاري بأكمله في ظل التحديات الاقتصادية والجيوسياسية القائمة.

ومن جهة أخرى، صعد سهم “أوكادو” البريطانية المتخصصة في بيع منتجات البقالة عبر الإنترنت بنسبة 15.42%، بعدما حققت خسارة أقل من المتوقع في النصف الأول من العام، ورفعها توقعات نتائج الأعمال السنوية.

ويترقب المستثمرون نتائج اجتماع المركزي الأوروبي الخميس القادم، والمتوقع خلاله تثبيت الفائدة عند 4.25% بعد خفضها 25 نقطة أساس في يونيو، فضلاً عن مجريات المؤتمر الصحفي الذي تعقده “كريستين لاجارد” رئيسة البنك عقب الاجتماع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى