الاقتصادية

انخفاض أسعار النحاس وسط تخفيف قيود الصين على المعادن المعاد تدويرها

شهدت أسعار النحاس انخفاضًا خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل استقرار إيجابي للدولار مقابل العملات الرئيسية، بجانب قرار صيني يخص واردات النحاس والألومنيوم المعاد تدويره.

أعلنت وزارة البيئة الصينية اليوم أنها أصدرت مسودة قواعد تسمح بمزيد من واردات النحاس والألومنيوم المعاد تدويرهما، وذلك بهدف تحسين العرض وتعزيز القدرة التنافسية الصناعية.

وتسعى الصين، أكبر منتج ومستهلك للمعادن في العالم، إلى زيادة استخدام المعادن المعاد تدويرها كجزء من جهودها لخفض انبعاثات الكربون من الصناعات الثقيلة، مع تجنب أن تصبح أرضًا لإلقاء النفايات من الدول الأخرى.

وأشار موقع ميدل إيست آي إلى أن النحاس والمواد الخام من سبائك النحاس والألومنيوم المعاد تدويرهما لم تعد تصنف كمواد نفايات صلبة، مما يعني أنه يمكن استيرادها دون قيود.

ومع انعقاد الجلسة الكاملة الثالثة للصين في الأسابيع المقبلة، تتركز الأنظار على إمكانية وجود تحفيز جديد في البلاد يمكن أن يعزز الطلب على السلع الأساسية.

وفي هذا السياق، قام كبار المتداولين في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بتغطية مراكز البيع الأخيرة بين عشية وضحاها، ومع أن المحفز الأقرب يبدو على الجانب السلبي، إلا أن هناك هامش أمان أكبر مع وصول المحفز إلى 9,597 دولارًا للطن.

ورغم ضعف الطلب العالمي على السلع الأساسية، وتراجع العلاوات وارتفاع المخزونات في الصين، لا تزال هناك العديد من المحفزات التي قد تؤدي إلى انخفاض الأسعار مجددًا.

ومع تزايد مراكز مديري الأموال في كومكس، فإن عدم وجود أدلة على ضيق مادي في السوق، أو خيبة الأمل بشأن التحفيز الصيني المحتمل، قد يؤدي إلى استمرار تراجع هذه المراكز.

في المقابل، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 16:49 بتوقيت جرينتش بأقل من 0.1% إلى 104.9 نقطة، بعدما سجل أعلى مستوى عند 105.03 نقطة وأقل مستوى عند 104.8 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر بحلول الساعة 16:43 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 4.63 دولار للرطل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى