الاقتصادية

انخفاض أسعار النحاس رغم تراجع الدولار: بيانات الصين تلقي بظلالها على الأسواق

سجلت أسعار النحاس انخفاضًا خلال تداولات اليوم الجمعة، على الرغم من تراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية.

البيانات الأخيرة من الصين أظهرت أن نشاط التصنيع هبط إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر خلال غشت ، كما شهدت أسعار المساكن الجديدة تباطؤًا في النمو بنفس الفترة.

و تُعد المصانع الصينية وقطاع العقارات، المتضرر من الأزمة، من كبار المستهلكين للنحاس والمعادن الصناعية الأخرى.

نيتيش شاه، استراتيجي السلع الأساسية في ويزدوم تري، قال: “يركز المستثمرون مجددًا على نقاط الضعف والبيانات الأساسية. الصين لا تنمو بقوة والخلفية الاقتصادية الكلية ضعيفة بشكل واضح”.

وأضاف: “الصين في حالة انتظار الآن، إذ تنتظر خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، مما سيتيح لبنك الشعب الصيني فرصة للتيسير النقدي بشكل أوسع”.

في الوقت نفسه، خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لسعر النحاس لعام 2025 بشكل كبير يوم الاثنين، متوقعًا سعرًا متوسطًا يبلغ 10100 دولار للطن، بدلاً من التوقعات السابقة البالغة 15000 دولار.

وقال البنك: “نعتقد أن استنفاد مخزون النحاس وارتفاع الأسعار المصاحب له سيحدثان لاحقًا عما كنا نتوقع”.

سانديب داجا، مدير مركز ميتال إنتليجنس، أشار إلى أن البيانات الصينية المخيبة للآمال، خاصة من قطاع البناء، من المرجح أن تؤدي إلى مزيد من الانخفاضات في أسعار الزنك في الأسابيع المقبلة. يُستخدم الزنك بشكل رئيسي في طلاء الصلب.

على الجانب الآخر، انخفض مؤشر الدولار بحلول الساعة 15:52 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 101.03 نقطة، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 101.4 نقطة وأقل مستوى عند 100.5 نقطة.

في التداولات الأمريكية، انخفضت العقود الآجلة للنحاس تسليم دجنبر بنسبة 0.9% إلى 4.10 دولار للرطل بحلول الساعة 15:48 بتوقيت جرينتش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى