العملات الرقمية

انخفاض أسعار العملات الرقمية والبيتكوين يشهد تراجعاً بنحو 1.5%

شهدت أسعار العملات المشفرة انخفاضاً ملحوظاً خلال تعاملات يوم الإثنين، وذلك بفعل ضغوط بيع متزايدة واستمرار اضطراب السوق.

و في ظل ترقب المستثمرين لصدور التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، تراجعت أسعار العملات المشفرة بشكل ملحوظ.

سجلت العملة الرقمية البيتكوين انخفاضاً بنسبة 1.56%، ليصل سعرها إلى 57,505 دولار. كما هبطت الإيثريوم بنسبة 2.27% إلى 2440.21 دولار، في حين تراجعت الريبل بنسبة 2.54% لتصل إلى 54.60 سنت.

في الوقت نفسه، ارتفع حجم التداول في السوق بنسبة 69.39% ليصل إلى 56.22 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 1.89% لتصل إلى 2.01 تريليون دولار، مما يعكس زيادة في عمليات البيع، وفقاً لبيانات “كوين ماركت كاب”.

من جهة أخرى، أعلنت سلطات تنظيم الاتصالات في البرازيل يوم الجمعة الماضي عن بدء حظر أعمال منصة التواصل الاجتماعي الأمريكية “إكس” استجابة لحكم قضائي من أحد قضاة المحكمة العليا، وذلك بعد انقضاء المهلة القانونية لتعيين المنصة ممثلاً قانونياً لها في البرازيل.

وقد أثارت هذه الخطوة استياء مجتمع متداولي الأصول المشفرة الذين يعتمدون بشكل كبير على منصة “إكس” التي يديرها رجل الأعمال “إيلون ماسك” لمتابعة أخبار القطاع. ومن المتوقع أن تصوت لجنة من خمسة قضاة في المحكمة البرازيلية العليا اليوم على حكم القاضي “إلكسندر دي مورايس” بشأن حظر المنصة داخل البلاد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى