الاقتصادية

انخفاض أسعار الذهب من أعلى مستوياتها .. والفضة تتراجع بأكثر من 1.8%

تراجعت أسعار المعادن النفيسة خلال تعاملات الثلاثاء، بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية خلال أولى جلسات الأسبوع بدعم من توقعات المستثمرين بشأن قرب انتهاء التشديد النقدي في الولايات المتحدة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.82% أو 20 دولاراً إلى 2418.40 دولار للأوقية ، بعدما لامست مستوي قياسياً جديداً عند 2454.20 دولار أثناء تعاملات الإثنين.

وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.29% إلى 2418.29 دولار للأوقية، فيما هبطت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 1.87% إلى 31.82 دولار، كما هبط سعر البلاتين الفوري 1.62% إلى 1034.90 دولار للأوقية.

وتزامن تراجع أسعار المعادن خلال تعاملات اليوم مع استقرار مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- عند 104.6 نقطة.

فضلاً عن تصريحات عدد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس، أشارت إلى احتمال استمرار دورة التشديد النقدي لفترة مطولة، وضبابية آفاق دورة التشديد النقدي.

ويترقب المستثمرون غداً الأربعاء، صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك -الذي انعقد الشهر الماضي- للوقوف على الأسباب التي دعت لتثبيت سعر الفائدة ضمن نطاق 5.25% و5.50%، فضلاً عن استشراف معلومات أكثر حول حالة الاقتصاد، وآفاق السياسة النقدية.

وعلى صعيد آخر، تراجعت واردات الصين من الذهب بنسبة 30% على أساس شهري إلى 136 طناً في أبريل مسجلة أدنى مستوى لها منذ بداية العام حسب بيانات الإدارة العامة للجمارك، الأمر الذي يشير إلى تباطؤ طلب المستهلكين على المعدن النفيس بعد ارتفاع أسعاره لمستوى قياسي غير مسبوق خلال الشهر الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى