الاقتصادية

انخفاضٌ طفيفٌ في أسعار النحاس مع مخاوف بشأن الطلب الصيني

تراجعت أسعار النحاس في تداولات اليوم الجمعة عقب صدور بيانات التصنيع الضعيفة في الصين، أكبر مستهلك للمعادن في العالم. ومع ذلك، تم الحد من الخسائر بفضل احتمالات التحفيز الاقتصادي الإضافي من بكين.

انخفضت عقود النحاس لتسليم ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% لتصل إلى 10,109 دولارات للطن المتري في التعاملات الرسمية المفتوحة، بعد أن تراجعت بنسبة 9% منذ أن بلغت مستوى قياسي عند 11,104.50 دولار في 20 مايو الجاري.

و أظهرت بيانات اقتصادية انخفاضًا غير متوقع في مؤشر نشاط الصناعات التحويلية في الصين لشهر مايو، حيث تستمر أزمة العقارات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم في التأثير على ثقة الأعمال والمستهلكين والمستثمرين.

صرح نيتيش شاه، استراتيجي السلع في ويزدوم تري: “الأرقام الصينية الضعيفة، والتي تقل عن 50، قد تدفع الناس لإعادة تقييم توقعاتهم للطلب من الصين”.

انخفض مؤشر مديري المشتريات الصناعي الرسمي إلى 49.5 في مايو من 50.4 في أبريل، وهو أقل من علامة 50 التي تفصل بين النمو والانكماش.

وأضاف شاه: “ربما تكون هذه الأرقام الضعيفة أيضًا حافزًا لاتخاذ إجراءات أكثر إلحاحًا من جانب صناع السياسات في الصين”.

و تراجع عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر يوليو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 1.6% ليصل إلى 82,500 يوان (11,388.89 دولار) للطن.

و على الرغم من الخسائر الأخيرة، ارتفع النحاس في بورصة لندن للمعادن بنحو 2% هذا الشهر و19% هذا العام. كان ارتفاع النحاس مدعومًا بالمضاربين والضغط القصير على بورصة كومكس الأمريكية، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بفارق حوالي 1000 دولار عن مستويات بورصة لندن للمعادن.

و انخفضت أسعار النحاس في بورصة كومكس أكثر من بورصة لندن للمعادن في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى تضييق الفجوة إلى حوالي 180 دولارًا للطن. انخفضت العقود الآجلة للنحاس لشهر يونيو بنسبة 0.9% لتصل إلى 4.63 دولار للرطل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى