العملات الرقمية

انتعاش العملات الرقمية مدفوعًا بتوقعات خفض الفائدة وتراجع التضخم

شهدت معظم العملات الرقمية ارتفاعًا خلال تداولات اليوم الجمعة، مدعومة بزيادة شهية المخاطرة نتيجة تصاعد التوقعات بقرب خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

أظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 2.6% على أساس سنوي في يونيو، وهي أعلى وتيرة منذ مارس 2023، مقارنة بنسبة 2.4% في مايو.

كما أظهرت بيانات جامعة “ميتشجان” الجمعة انخفاض مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكي بنسبة 3.2% على أساس شهري ليصل إلى 66 نقطة في القراءة الأولية لشهر يوليو، مقارنة بـ 68.2 نقطة في يونيو، في حين كانت التوقعات تشير إلى تسجيل 68.5 نقطة.

وأظهرت بيانات أمس تباطؤ مؤشر التضخم في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة إلى 3% على أساس سنوي في يونيو من 3.3% في مايو، مقابل توقعات بانخفاضه إلى 3.1%.

كما تباطأ مؤشر التضخم في أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية – الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة – إلى 3.3%، مسجلًا أدنى وتيرة للزيادة منذ أبريل 2021، مقارنة بالتوقعات التي كانت عند 3.4%.

وأظهرت أداة “فيد واتش” أن المستثمرين يرجحون تثبيت تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يوليو بنسبة 93.3%، مع ارتفاع توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 88.1% من 85.1% قبل يوم واحد.

و ارتفع سعر الإيثريوم على منصة كوين ماركت كاب بحلول الساعة 20:37 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% ليصل إلى 3129.7 دولار، مسجلًا مكاسب بنسبة 4.6% خلال هذا الأسبوع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى