العملات

اليورو يُحقق مكاسب أسبوعية بفضل خفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل مجموعة من العملات العالمية، مستمرًا في الاتجاه الإيجابي لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ويتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي. جاء هذا الارتفاع عقب القرار المتوقع من البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2016.

قدم البنك المركزي الأوروبي دلائل قليلة حول مسار تخفيف السياسة النقدية ووجود تخفيضات إضافية في أسعار الفائدة الأوروبية هذا العام، مما قلل المخاوف من توسع الفجوة بين أسعار الفائدة في أوروبا والولايات المتحدة.

و ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.0898 دولار، مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.0887 دولار، ووصل إلى أدنى مستوى عند 1.0886 دولار.

و انتهت تعاملات الأمس لليورو مرتفعة بنسبة 0.2% مقابل الدولار، مستأنفًا مكاسبه بعد يومين من التصحيح من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 1.0916 دولار.

و تحققت مكاسب يوم الخميس بعد انتهاء اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وبسبب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة.

فيما يتعلق بالتعاملات الأسبوعية، يظهر اليورو ارتفاعًا بأكثر من 0.5% مقابل الدولار حتى الآن، متجهًا نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

و على صعيد البنك المركزي الأوروبي، قام بخفض الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 4.25%، في أول خفض منذ سبتمبر 2016. وقد طبق البنك هذا الخفض استنادًا إلى تقييم محدث لتوقعات التضخم، مما أدى إلى تخفيف السياسة النقدية بعد تسعة أشهر من استقرار أسعار الفائدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى