العملات

اليورو يواصل صعوده وسط توقعات بتقلص فجوة أسعار الفائدة

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، مستمرًا في التحرك الإيجابي لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، وسط تداولات هادئة بسبب العطلة الرسمية في بريطانيا والولايات المتحدة.

و يأتي هذا التحرك في ظل توقعات بمزيد من الصعود للعملة الأوروبية الموحدة “اليورو” فوق حاجز 1.09 دولار، بفضل انحسار مخاوف اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

و ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.1% ليصل إلى 1.0853 دولار، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0846 دولار، مسجلًا أدنى مستوى عند 1.0843 دولار.

و أنهى اليورو تعاملات الجمعة مرتفعًا بنسبة 0.3% مقابل الدولار، محققًا أول مكسب يومي في غضون السبعة أيام الأخيرة، بعد تعافيه من أدنى مستوى في قرابة أسبوعين عند 1.0805 دولار.

و فقد اليورو نسبة 0.2% مقابل الدولار خلال الأسبوع الماضي، في أول خسارة أسبوعية خلال شهر ونصف، بسبب محضر الاحتياطي الفيدرالي وبيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة.

تشهد أسواق المال العالمية تداولات ضعيفة على مدار اليوم بسبب العطلة الرسمية في بريطانيا والولايات المتحدة. تتوجه الأنظار نحو البيانات الاقتصادية المنتظرة في الأيام القادمة، والتي قد تحمل تأثيرات كبيرة على حركة الأسواق عند استئناف التداول بشكل طبيعي.

تصدرت هذا الأسبوع بيانات التضخم لشهر مايو في ألمانيا يوم الأربعاء، وفي كامل أوروبا يوم الجمعة، وهذه البيانات ستؤثر كثيرًا على تسعير احتمالات تخفيضات أخرى في أسعار الفائدة الأوروبية هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى