العملات

اليورو يرتفع في السوق الأوروبية ويواصل مكاسبه بفضل تزايد آمال تقليص فجوة أسعار الفائدة

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الجمعة، مستأنفًا مكاسبه بعد توقفها مؤقتًا مقابل الدولار الأمريكي، وذلك ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح.

و يقترب اليورو مجددًا من أعلى مستوى له في ثمانية أشهر، ومن المتوقع أن يحقق رابع مكسب أسبوعي على التوالي، بفضل تزايد الآمال في تقليص الفجوة بين أسعار الفائدة في أوروبا والولايات المتحدة.

تشير التوقعات إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد يخفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس قبل نهاية العام، بينما قد يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس.

و ارتفع اليورو بنسبة 0.20% مقابل الدولار إلى 1.1132 دولار، بعد أن افتتح التعاملات عند 1.1112 دولار وسجل أدنى مستوى عند 1.1108 دولار.

و أنهى اليورو تعاملات الخميس منخفضًا بنسبة 0.35% مقابل الدولار، مسجلًا أول خسارة خلال الأيام الخمسة الأخيرة، بعد أن سجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 1.1174 دولار في اليوم السابق.

و على مدار هذا الأسبوع، والذي ينتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، ارتفع اليورو بحوالي 0.95% مقابل الدولار، ليقترب من تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي.

كما أكدت بيانات أسعار المستهلكين النهائية لشهر يوليو، الصادرة هذا الأسبوع، تسارع التضخم في أوروبا، مما يعزز الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي.

يُسعر التجار بشكل شبه كامل احتمالات قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس أخرى قبل نهاية العام.

تترقب السوق المزيد من البيانات التي توضح تطور مستويات النمو والتضخم في منطقة اليورو خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في منتدى جاكسون هول الاقتصادي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى