العملات

اليوان الصيني يقفز بعد تعهدات حكومية بدعم الاقتصاد

ارتفع اليوان الصيني يوم الثلاثاء بأكثر من 0.5٪ في الأسواق المحلية والدولية، بعد أن تعهد كبار زعماء البلاد بتعزيز الدعم السياسي للاقتصاد المترنح. وشهد اليورو والجنيه الإسترليني استقرارًا بعد فترة تراجع استمرت عدة أيام في ظل توقعات المستثمرين للاجتماعات القادمة للبنوك المركزية.

بلغ سعر اليوان 7.1444 للدولار في التعاملات الخارجية و7.1454 للدولار في السوق المحلية، وسجل الأسهم الصينية ارتفاعًا، وخاصة أسهم الشركات العقارية.

تحفّز التصريحات الصادرة عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني المستثمرين بشكل إيجابي، ومع ذلك، ينتظرون الحصول على تفاصيل محددة حول التدابير المعززة للتحفيز.

شهد الدولار الأسترالي ارتفاعًا بنسبة 0.4٪ إلى 0.6767 دولار بفضل التعزيزات الإيجابية القادمة من الصين.

وفي أوروبا، ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.22٪ إلى 1.2854 دولار، وهذا هو أول ارتفاع يومي بعد سلسلة من الخسائر التي استمرت لسبع جلسات متتالية وتعتبر أطول سلسلة خسائر منذ مارس 2020.

كما ارتفع اليورو بنسبة 0.12٪ إلى 1.1076 دولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.1059 دولار في وقت سابق من الجلسة. وأظهر مسح أمس الاثنين انكماشا أكبر من المتوقع لنشاط الأعمال بمنطقة اليورو في يوليو.

وظل الين تحت ضغط مسجلاً 141.30 للدولار، ويواجه صعوبة في التعافي من الخسائر الكبيرة التي تكبدها يوم الجمعة بعد أن ذكر تقرير لوكالة رويترز أن بنك اليابان (المركزي) يميل للإبقاء على سياسة التحكم في منحنى العائد دون تغيير خلال اجتماعه هذا الأسبوع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى