العملات

الين ياباني الأكثر خسارة بتعاملات سوق العملات العالمي

شهد الين الياباني اليوم الخميس خسائراً قوية جداً في تداولات سوق العملات العالمية، تلاه الدولار الأمريكي في المركز الثاني بخسائره، في حين سجل الفرنك السويسري خسائراً طفيفة في المركز الثالث والأخير.

ترجع أسباب انخفاض العملات الأكثر خسارة في التعاملات العالمية إلى عدة عوامل. فقد شهد الين الياباني ضغوطاً هبوطية مع انعكاس الاستثمار نحو المخاطر، مما أدى إلى هبوطه بنسبة 3.14% مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

هذا الهبوط يأتي في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي السنوي في طوكيو، التي قد تؤثر على قرارات بنك اليابان بشأن أسعار الفائدة.

من جانبه، تكبد الدولار الأمريكي خسائر بنسبة 2.10% أمام العملات الأجنبية الأخرى، في ظل انتظار الأسواق لصدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة، مثل بيانات إعانات البطالة والنمو الاقتصادي التقديري ومؤشر أسعار الناتج المحلي. هذه البيانات قد تؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

أما الفرنك السويسري، فقد تكبد خسائر طفيفة بنسبة 0.08% مقابل العملات الأجنبية الأخرى، بفعل تحسن شهية المخاطرة وغياب بيانات اقتصادية هامة في سويسرا، حيث انخفض الطلب على الفرنك السويسري كعملة آمنة مع تزايد رغبة المستثمرين في المخاطرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى