العملات

الين الياباني يواصل مكاسبه مدعومًا ببيانات الأجور وتوقعات رفع أسعار الفائدة

شهد الين الياباني ارتفاعًا في الأسواق الآسيوية يوم الخميس مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي أمام الدولار الأمريكي .

مسجلاً أعلى مستوى له في أربعة أسابيع، وذلك بعد صدور بيانات إيجابية عن الأجور في اليابان، مما يعزز احتمالات قيام بنك اليابان برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

كما يدعم الين الياباني التراجع الحالي في عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، وذلك بعد أن عززت بيانات فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة توقعات بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال سبتمبر الجاري.

سعر صرف الين الياباني اليوم: تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.4% ليصل إلى (143.18¥)، وهو أدنى مستوى منذ 5 غشت، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم عند (143.73¥)، وسجل أعلى مستوى عند (143.90¥).

أداء الين يوم الأربعاء: حقق الين الياباني ارتفاعًا بنسبة 1.2% أمام الدولار الأمريكي، في ثاني مكسب يومي على التوالي، وهو الأكبر منذ 23 غشت ، مدفوعًا بالابتعاد عن المخاطر وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة وسط تراجع الأسهم العالمية.

و أعلنت وزارة العمل اليابانية يوم الخميس أن إجمالي الدخل النقدي الشهري، بالإضافة إلى الأجور بدوام كامل، ارتفع بنسبة 3.6% على أساس سنوي في يوليو، متجاوزًا توقعات الاقتصاديين بزيادة قدرها 3.0%. وبلغ ارتفاع الدخل النقدي في يونيو 4.5%.

كما ارتفعت الأجور الحقيقية في اليابان بنسبة 0.4% على أساس سنوي في يوليو، لتواصل ارتفاعها للشهر الثاني على التوالي بعد زيادة بنسبة 1.1% في يونيو.

تشير هذه المستويات الحالية للأجور في اليابان إلى زيادة الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في بنك اليابان المركزي، مما يعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة اليابانية مجددًا هذا العام.

تمنح بيانات الأجور القوية بنك اليابان فرصة أكبر لرفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، مما يضع ضغوطًا إضافية على صفقات “الكاري ين”، ويؤدي إلى تراجع أكبر في الأسهم اليابانية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى