العملات

الين الياباني يواصل خسائره مع تزايد الضغوط وتراجع توقعات رفع الفائدة

شهد الين الياباني انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق الآسيوية يوم الخميس أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية، حيث استمر في خسائره لليوم الثالث على التوالي أمام الدولار الأمريكي، مسجلًا أدنى مستوى له في شهرين واقترب من كسر حاجز 150 ينًا، نتيجة ارتفاع العوائد طويلة الأجل في الولايات المتحدة.

تراجعت توقعات المستثمرين بشأن احتمالية خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، بعد صدور بيانات قوية من سوق العمل الأمريكي، فضلًا عن محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي أشار إلى انقسام الآراء حول السياسة النقدية المستقبلية.

ولإعادة تقييم هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون لاحقًا اليوم صدور بيانات التضخم لشهر سبتمبر في الولايات المتحدة، والتي من شأنها توضيح مدى الضغوط التضخمية التي قد تؤثر على قرارات الفيدرالي.

و ارتفع الدولار مقابل الين بنسبة 0.2% إلى 149.54 ين، وهو أعلى مستوى منذ 2 أغسطس، مقارنة مع سعر افتتاح اليوم البالغ 149.30 ين، بينما بلغ أدنى مستوى خلال اليوم 148.99 ين.

و انخفض الين بنسبة 0.75% مقابل الدولار يوم الأربعاء، محققًا ثاني خسارة يومية على التوالي، في ظل انقسام أعضاء الفيدرالي حول وتيرة خفض أسعار الفائدة.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا ومسؤولي بنك اليابان خلال الأسبوع الماضي أقل تشددًا مما كان متوقعًا، مما أدى إلى تراجع الآمال برفع أسعار الفائدة في اجتماع 31 أكتوبر.

كما أن احتمالات رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في ديسمبر تبدو ضئيلة، مما أضاف المزيد من الضغوط على العملة اليابانية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى