العملات

الين الياباني يواصل التراجع تحت ضغط بيانات التضخم الأمريكية واجتماع الفيدرالي

تراجع الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مواصلاً خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليقترب من أدنى مستوى له في أسبوع. وحتى الآن، يأتي هذا التراجع ضمن نطاق محدود، بينما يترقب المستثمرون يومًا حافلًا بالأحداث في الولايات المتحدة.

من المتوقع صدور بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو، تليها نتائج اجتماع السياسة النقدية الهام لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. يُتوقع أن تؤثر هذه البيانات بشكل كبير على تداولات سوق صرف العملات ومعظم الأسواق المالية العالمية الأخرى.

يجتمع البنك المركزي الياباني غداً الخميس لدراسة السياسة النقدية الملائمة لتطورات ثالث أكبر اقتصاد في العالم، وسط تقارير إعلامية تتحدث عن احتمال خفض وتيرة المشتريات الشهرية من السندات الحكومية.

و ارتفع الدولار مقابل الين بحوالي 0.1% إلى 157.25¥، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 157.13¥، وسجل أدنى مستوى عند 157.03¥.

و فقد الين نسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، في ثالث خسارة يومية على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى في أسبوع عند 157.40 ينًا لكل دولار، بفضل عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح.

و يترقب المستثمرون يومًا حافلًا بالأحداث في الولايات المتحدة، من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على تداولات العملات العالمية وأسواق الأسهم الدولية.

تصدر أولاً بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو، ثم يليها في وقت لاحق من اليوم الإعلان عن نتائج اجتماع السياسة النقدية الهام لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وستوضح بيانات التضخم مدى الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وستؤثر بشكل كبير على تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، فإن تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في يوليو مستقر حاليًا عند 9%، واحتمالات الخفض في سبتمبر عند 52%، واحتمالات الخفض في نوفمبر عند 67%.

و من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند 5.25% إلى 5.5%، وهي أعلى مستوياتها منذ عام 2001، وذلك للاجتماع السابع على التوالي.

التركيز سيكون منصبًا على بيان التوقعات الاقتصادية الربع سنوي، خاصة فيما يتعلق بتوقعات التضخم وأسعار الفائدة، بالإضافة إلى تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي.

قال رئيس قسم العملات الأجنبية في “إن تاتش كابيتال ماركتس”، كيران ويليامز: “يبدو أن الإجماع حاليًا هو أن عدد التخفيضات في عام 2024 سيتم تقليصها من ثلاثة حاليًا إلى اثنين في أحدث مخطط حول سعر الفائدة.”

وأضاف ويليامز: “من المرجح أن يتبنى باول لهجة متشائمة نسبيًا، نظرًا لمؤشرات النمو المخيبة للآمال منذ الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.”

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى