العملات

الين الياباني يواصل التراجع بسبب فروق أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة

شهد الين الياباني تراجعاً في السوق الآسيوية يوم الاثنين أمام سلة من العملات، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، مقترباً من أدنى مستوى له في شهرين.

وتأتي هذه الانخفاضات نتيجة المخاوف المتعلقة بفروق أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة.

تراجعت التوقعات برفع أسعار الفائدة في اليابان بعد تصريحات أقل عدوانية من المسؤولين اليابانيين، في الوقت الذي تضاءلت فيه احتمالات خفض الفائدة في الولايات المتحدة بشكل كبير خلال نوفمبر المقبل.

سعر الصرف اليوم: ارتفع الدولار مقابل الين بنسبة 0.25% ليصل إلى 149.39¥ من سعر افتتاح اليوم عند 149.02¥، مسجلاً أدنى مستوى عند 149.00¥.

الأداء الأسبوعي: فقد الين الياباني يوم الجمعة 0.35% من قيمته أمام الدولار، مستأنفاً خسائره بعد توقفها ليوم واحد عند أدنى مستوى خلال شهرين، حيث بلغ 149.54¥. أما خلال الأسبوع الماضي، فقد انخفض بنسبة 0.3% في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، نتيجة ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

و جاءت تصريحات رئيس الوزراء الياباني الجديد، “شيجيرو إيشيبا”، وبعض مسؤولي بنك اليابان أقل عدوانية مما كان متوقعًا، ما أدى إلى تراجع التوقعات برفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية المقرر عقده يوم 31 أكتوبر. كما تضاءلت فرص رفع الفائدة مجددًا في اجتماع ديسمبر المقبل.

و قلل المستثمرون من احتمالات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بوتيرة كبيرة في الاجتماعات المقبلة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، يتم تسعير احتمال خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر عند 87%، مع احتمال الإبقاء على الفائدة دون تغيير بنسبة 13%.

ينتظر المستثمرون تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، “كريستوفر والر”، في وقت لاحق اليوم، حيث يُعتبر من المؤيدين لخفض الفائدة بشكل أكبر بسبب مخاوفه من وتيرة ارتفاع الأسعار التي لا تزال أقل من الهدف المحدد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى