العملات

الين الياباني يواصل التراجع أمام الدولار وسط تراجع توقعات رفع أسعار الفائدة

شهد الين الياباني انخفاضًا ملحوظًا في السوق الآسيوية يوم الجمعة، حيث سجل أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، مما يعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي.

يبدو أن الين على وشك تكبد خسارة أسبوعية ثانية على التوالي، بسبب تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة اليابانية للمرة الثالثة هذا العام.

تظهر تفاصيل اجتماع بنك اليابان في يوليو انقسام الأعضاء حول الحاجة إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة، بالإضافة إلى بيانات أسعار المستهلكين في طوكيو التي تشير إلى تراجع الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية.

سعر صرف الين الياباني اليوم شهد ارتفاع الدولار بنسبة تقارب 1.0% ليصل إلى 146.22 ين، وهو أعلى مستوى منذ 3 سبتمبر، بعد أن افتتح التعاملات عند 144.80 ين، وسجل أدنى مستوى عند نفس السعر.

بنهاية تعاملات الخميس، انخفض الين الياباني بأقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، مما يمثل ثاني خسارة يومية على التوالي تحت ضغوط ارتفاع العوائد الأمريكية طويلة الأجل.

و على مدار هذا الأسبوع، الذي ينتهي عند تسوية الأسعار اليوم، انخفض الين الياباني بأكثر من 1.6% مقابل الدولار، مما يعكس احتمالية تكبد خسارة أسبوعية ثانية.

محضر اجتماع البنك المركزي الياباني الذي صدر الخميس الماضي، والذي عُقد في 30-31 يوليو، أظهر انقسامًا بين صناع السياسات حول سرعة رفع أسعار الفائدة.

و في الاجتماع الذي عُقد في 19-20 سبتمبر، قرر البنك عدم تغيير أدوات السياسة النقدية الحالية، مع الإبقاء على أسعار الفائدة عند 0.25%، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008.

صوت جميع الأعضاء التسعة لصالح تثبيت سعر الفائدة، انتظارًا لمزيد من البيانات الاقتصادية لدراسة الحاجة إلى تطبيع السياسة النقدية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى