العملات

الين الياباني ينتعش من أدنى مستوى في 6 أسابيع مدعومًا بتراجع العائد على السندات الأمريكية

ارتفع الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، محققاً أول ارتفاع له خلال خمسة أيام مقابل الدولار الأمريكي.

هذا الارتفاع يأتي ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في ستة أسابيع، حيث نشطت عمليات الشراء من مستويات منخفضة، مع الاستفادة من التراجع الحالي في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

ناقش البنك المركزي الياباني خلال اجتماعه في شهر أبريل تأثير ضعف الين على الأسعار. وصرح المحافظ “كازو أويدا” بأن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل.

و تراجع الدولار بنسبة 0.1% مقابل الين ليصل إلى 157.72¥، من سعر افتتاح التعاملات عند 157.84¥، وسجل أعلى مستوى عند 157.93¥.

و فقد الين الياباني يوم الثلاثاء نسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي. وسجل في أواخر الأسبوع الماضي أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 158.26 ينًا لكل دولار.

و تعزى هذه الخسائر إلى الفروق الصارخة في أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة.

انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء بأكثر من 0.1 نقطة مئوية، مواصلاً خسائره للجلسة الثانية على التوالي، ليقترب من أدنى مستوى في عشرة أسابيع، مما يقلل من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.

يأتي هذا التطور في سوق السندات الأمريكية بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة، حيث أظهرت البيانات ارتفاعًا أقل من التوقعات في مبيعات التجزئة خلال مايو الماضي، مما يشير إلى ضعف الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

رفعت البيانات الأخيرة من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في سبتمبر القادم من 60% إلى 67%، واحتمالات الخفض في نوفمبر من 74% إلى 80%.

أظهر محضر اجتماع سياسة بنك اليابان لشهر أبريل، الصادر اليوم الأربعاء، أن صناع السياسات ناقشوا تأثير ضعف الين على الأسعار.

ويتطلع المستثمرون إلى الاجتماع القادم لبنك اليابان في يوليو المقبل، الذي قد يشهد رفعًا ثانيًا في أسعار الفائدة هذا العام، والإعلان عن خطط لتخفيض مشتريات السندات الحكومية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى