العملات

الين الياباني يرتفع وسط تصعيد الحرب فى الشرق الأوسط

ارتفع الين الياباني، اليوم الأربعاء، في السوق الآسيوية مقابل سلة من العملات العالمية، ليظل فوق أدنى مستوى في أسبوعين أمام الدولار الأمريكي، بفعل عزوف عن المخاطرة بين المستثمرين الذين يركزون على شراء الأصول الآمنة، في إطار تصعيد الحرب. في الشرق الأوسط.

و تعرضت العملة اليابانية لضغوط أمس الثلاثاء بعد أن أعلن بنك اليابان بشكل غير متوقع عن شراء سندات بقيمة 2 مليار دولار لمواصلة الضغط النزولي على العائدات.

وتراجع الدولار أمام الين بنسبة 0.2% إلى (149.48 ين)، عن سعر الافتتاح اليوم البالغ (149.80 ين)، وسجل أعلى مستوى له عند (149.82 ين).

وخسر الين الياباني، أمس الثلاثاء، 0.2% أمام الدولار، وهي أول خسارة له في الأيام الثلاثة الماضية، وسجل أدنى مستوى في أسبوعين عند 149.85 يناً للدولار الأمريكي، بسبب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، وبعد بنك اليابان. اشترت اليابان السندات الحكومية.

تدهورت الآمال في التوصل إلى حل دبلوماسي للحرب المشتعلة بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وإسرائيل بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي مستشفى ميدانيا في غزة، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 1000 شخص.

ويأتي هذا التصعيد من قبل إسرائيل قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل اليوم الأربعاء، والتي ستعقد خلالها قمة رباعية في العاصمة الأردنية عمان، تضم الرئيس الأمريكي والرئيسين الأردنيين ومصر وفلسطين، قبل إعلان اتفاقها. إلغاء. بعد القصف المدوي على المستشفى المعمداني بغزة..

و كجزء من أحدث الإجراءات لدعم الاقتصاد، أعلن بنك اليابان يوم الثلاثاء بشكل غير متوقع عن شراء سندات بقيمة 2 مليار دولار للحفاظ على الضغط الهبوطي على العائدات.

وعززت هذه الخطوة التوقعات بأن البنك المركزي الياباني سيجد صعوبة في تعديل أدوات سياسته النقدية شديدة التساهل على المدى القصير، حيث لا يزال ثالث أكبر اقتصاد في العالم بعيدًا عن أهداف النمو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى